مستر سيتيك

مدونة مسترستيك بدأت فى الربع الأخير من عام 2024 وهي مدونة تقنية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا و الأرباح من الإنترنت وبرامج الويندوز والأندرويد ، كما يهتم الموقع بتقديم حلقات وشروحات للربح من الانترنت والعملات الافتراضيه

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هذه هي المشاكل التي صادفها مستخدمي "Galaxy S7 Edge" و حلولها


بعد بضع اسابيع من إطلاق سامسونغ لسلسة هواتفها الرائدة الجديدة Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge ، صرح العديد من المستخدمين أنهم قد صادفوا بعض المشاكل من بينها الحساسية المفرطة للشاشة المنحنية ، إرتفاع درجة الحرارة و غيرها من المشاكل التي قالوا أنها أزعجتهم و أفسدت عليهم التمتع بتطبيقاتهم الخاصة.
و كان موقع Digital Trends المهتم بالتقنية قد نشر المشاكل الخمسة البارزة و التي واجهت معظم مستخدمي هواتف Galaxy S7 Edge  ، كما حاول فريق الموقع تقديم حلول مؤقتة لهذه المشاكل، وهذه المشكلات هي:
1 - الحساسية المفرطة لشاشة اللمس المنحنية و الازرار
حيث إشتكى العديد من المستخدمين من أن درجة استجابة شاشة اللمس للأوامر عالية بشكل مبالغ فيه ، كذلك الأمر بالنسبة للمفاتيح، وهذا ما يتسبب في أخطاء عند اختيار تطبيق أو أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح.
و يمكن حل هذه المشكلة عن طريق الذهاب إلى (إعدادات) ثم (النظام) ثم (حول الجهاز) و القيام بتحديث البرنامج ، لتحميل أحدث نسخة من واجهة المستخدم الخاصة بسامسونغ "Touch wize".
2 - ارتفاع درجة الحرارة
حيث أشارت بعض التقارير أن عدداً من المستخدمين يعانون من ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل مزعج ، و لهذا وجب التذكير بأن الهواتف الذكية الجديدة ترتفع درجة حرارتها في اليوم الأول من الاستخدام ، و هذا راجع إلى قيام المستخدم بتحميل حزمة من التطبيقات والألعاب المفضلة لديه و التي يستخدمها بكثرة.
اما إذا إرتفعت درجة حرارة الجهاز بشكل غير طبيعي  أثناء عملية الشحن ، فننصحك بعدم استخدام الهاتف أثناء شحنه أولاً، وبعد الانتهاء يجب الذهاب إلى (اعدادات)  ثم (البطارية)  وقم بإيقاف خاصية الشحن السريع.
اما الحل فبالنسبة للحالة الأولى يجب إعادة تشغيل الهاتف ، وربما سبب الحرارة الزائدة راجع إلى تطبيق معين ، فيجب عليك الذهاب إلى (اعدادات)  ثم  (بطارية)  ثم  (استخدام البطارية)  ثم  (المزيد)  ثم  (تخصيص استخدامات البطارية)  ثم (جميع التطبيقات) ، بعدها التأكد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتسبب ارتفاع درجة الحرارة.
وإذا بقت المشكلة على حالها ينبغي إغلاق الهاتف بالضغط على زر الشاشة الرئيسية و رفع الصوت و التشغيل معاً، إلى غاية ظهور شعار سامسونغ ، ثم اترك زرالتشغيل، و إستمر بالضغط على الزريين الآخرين وانتظر إلى أن يظهر شعار أندرويد ، ثم اترك الزريين، ثم اضغط على زر تخفيض الصوت للوصول إلى خيار (Wipe Cache Partition) لحذف ملفات الكاش و الملفات المؤقتة المخفية التي تبطئ الجهاز ترفع درجة حرارته ، ثم اضغط على الزر لإعادة تشغيل الهاتف.
أما الحل الأخير والحل الأخير فهو عمل إعادة ضبط المصنع ، ثم تشغيل الجهاز ثانية، و إذا تواصل المشكل فينبغي التوجه إلى شركة الاتصالات أو الموزع الرسمي لسامسونغ.
3 - مشكلة عدم توافق الهاتف مع ميزة "الذاكرة المدمجة"
هاتف Galaxy S7 Edge لا يدعم ميزة "Adaptable Storage" التي أضافتها قوقل على نظام "مارشميلو" ، و التي تسمح للمستخدم بنقل تطبيقاته وملفاته من الذاكرة المدمجة للهاتف إلى الذاكرة الخارجية microSD
وهنا يمكنك القيام بنسخة احتياطية لكل الملفات الموجودة على microSD التي تخشى ضياعها أو تلفها ، ثم تنزيل برنامج "Android sdk" على جهاز الحاسوب ، ثم على هاتفك توجه إلى(اعدادات) ثم (نظام) ثم (حول الهاتف) ثم (برامج) ثم الضغط على رقم الإنشاء (حوالي 7 مرات) حتى تظهر رسالة تعلمك أنك أصبحت مطوراً، و يظهر خيار (وضعية المطور)، ثم الرجوع إلى (اعدادات) ثم (نظام)  ثم الضغط على (USB Debugging).
بعدها اوصل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل USB، لحين الحصول على رقم التعريف (id)  الخاص ببطاقة الذاكرة microSD  هكذا سيتم دمجها داخل الهاتف في خيار (تخزين) داخل الاعدادات.
4 - عدم عمل مفاتيح الشاشة الرئيسية والمهام المتعددة
البعض الأخر من المستخدمين عانى من عدم عمل زر القائمة الرئيسية و المهام المتعددة حيث تعمل بشكل عادي ثم تتوقف نهائا فجأة.
و هنا إعادة تشغيل الهاتف قد تكون حلاً مؤقتا مع إحتمال حدوث المشكل ثانية ، لذا وجب اكتشاف التطبيق المسّبب لهذه المشكلة ، حيث أشار البعض إلى أن وضع السيارة هو المسبب للمشكل ، و كون المشكل لم يصادف الجميع فينبغي تفعيل وضع الأمان ، وهذا عن طريق إغلاق الهاتف والضغط مطولاً على زر التشغيل، لغاية ظهور اسم الهاتف على الشاشة ، ثم تحرير زر الطاقة و الضغط على زر رفع الصوت ، لغاية إعادة تشغيل الجهاز، و رؤية وضع الأمان في الزاوية اليسرى السفلى إذا انتهت المشكلة ، و هنا
إذا إختفت المشكلة فالسبب هو تطبيق خارجي .
5 - تشنج وتعليق الهاتف
وهذا أيضا احد المشاكل التي إشتكى منها بعض المستخدمين ، و أرجع البعض السبب إلى واجهة Touch wize.
و يمكن التخلص من مشكلة التشنج عن طريق إغلاق الهاتف ، ثم الضغط مطولاً على زر الشاشة و رفع الصوت و التشغيل معاً، لغاية ظهور شعار سامسونغ ، ثم تحرير زر الطاقة وانتظار أن يظهر شعار أندرويد ، ثم ترك الزريين معا ، لتظهر رسالة ريكفري ثم الضغط على زرخفض الصوت ، للوصول (Wipe Cache Partition) لمسح ملفات الكاش و الملفات المخفية التي تبطئ الجهاز، ثم إعادة تشغيل النظام.
هذه كانت معظم المشاكل التي واجهت مستخدمي هاتف Galaxy S7 Edge ، و يبقى الأن إنتظار تحديث برنامج جديد من سامسونغ من اجل القضاء عليها، كما يمكن أن تحسن اداء الهاتف في الإصدارات القادمة ، و المعروف أن كل الأجهزة الجديدة تظهر فيها أخطاء برمجية قد تتسبب في بعض المشاكل ، و هذا ما يبدوا انه حدث في هاتف Galaxy S7 Edge.

عن الكاتب

Mr Fouad

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مستر سيتيك